النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مهندس برمجيات
    .::* المدير الـ ع ـام *::.
    الصورة الرمزية Kinan
    تاريخ التسجيل
    08-09-2007
    المشاركات
    3,113
    مقالات المدونة
    18
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي 85 سؤالاً حول الجن والسحر !!


    هذه أسئلة حول الجن وعالمه والسحر وخباياه تقدم بها إلينا أحد الرقاة المصريين طالباً منا الإجابة عليها بما علمنا من أمرهم ، وقد أجبنا بما رأيناه صواباً فكان من ضمن الإجابات ماكان معتمداً على الكتاب والسنة ولم نأتِ بالنصوص لضيق الوقت وتراجع قى مظانها ، ومنها ماكان عمدتنا التجربة والاستقراء والتتبع ، ومنها ماكان مما تواتر خبره عن الجن وماتعارف الناس بينهم عنهم ، وقد أجبنا بإيجاز وباختصار شديد لضيق الوقت وتلبية لرغبة الأخ الذى ألح علينا غيرمامرة ، وكنا نتمنى أن نفصل تفصيلاً ترتاح إليه النفس وسنحاول أن نسلط الضوء على بعض الإجابات فى مواضيع مستقلة منها ماهو موجود فى موقعنا www.alraqi.org ومنها ماسنضعه قريباً إذا تيسر لنا الوقت ووفقنا الله ومدنا بالجهد والنشاط والهمة ، سائلين الله أن يعفُ عن خطأنا وعمدنا وماهو أعلم به منا إنه لايغفر الذنوب إلا الله .


    هل هناك سحر كامل وسحر ناقص .. أرجو الإيضاح ؟



    لم أسمع بهذا المصطلح ولربما يكون له مصطلح آخر يعبر عنه .



    هل هناك سحر خاص وسحر عام .. أوسحر مطلق وسحر مقيد .. أو سحر مفتوح وسحر مغلق .. أو سحر متعدٍ وسحر لازم .. وهل يوجد سحر بتوكيل ؟


    السحر الخاص ماكان لشخص ما ولو تعدى شخصاً واحداً من نفس فصيلة السحر سمى عاماً أو متعدياً كسحر العائلة الواحدة عن الألفة والرزق ، وعام وخاص ومطلق ومقيد تسميات لمعنى واحد ، وقد يطلق السحر المغلق على السحر القوى الذى ـ ظناً ـ لايحله إلا ساحر والله على كل شىء قدير .



    هل السحر أو المس يورثان ؟


    التوريث مصطلح خاطىء حيث يدل على أن المسحور أو الممسوس رضى بذلك لمن خلفه من أبنائه والأمر ليس كذلك ، فالتوريث يطلق على من استعان بجن أو كان ساحراً ووَرّث ذلك لحد أبنائه محبة فيه ولكى يكمل مابدأه الأب أو الأمم فى هذا المضمار ، ولكن المس أو السحر قد يجد لنقسه قاعدة فى الأسرة الواحدة بعد موت الممسوس أو المسحور .



    نرجو إيضاح الآتى : رصْد ـ رصد ـ إنسان مرصود ـ مكان مرصود ـ خادم الرصد وهل الرصد يكون داخل أم خارج الجسد ؟ وهل الرصد نوع من السحر أم يختلف عنه ؟ وإن كان نوع من السحر فهل يكون له خادم أم لا ؟


    الرصد أن يتبع السحر الإنسان ويرصده بالهدف الذى منه ومن أجله السحر ، ومصطلح الرصد يختلف معناه من مدرسة لأخرى فمنهم من يراه متعلق بالنجوم ومنهم من يراه كل عمل يطلق عليه رصد ومنه ماهو خارج الجسد وهو الأغلب ومنه مايكون داخل الجسد والذى عندى أن كل سحر رصد وأن لكل رصد خدام قد يكون داخل الجسد أو خارجه .



    هل الجن يسبب المتاعب النفسية (مثل الإكتئاب ـ الوسواس القهرى) وغير ذلك ؟ وكيف ؟ وما العلاج ؟


    الجن يسبب كل شىء ، وقد يجد من القرين معونة ، وذلك بالتأثير على الغدد الصماء التى تباشر الدم فيحدث مايصاب به الشخص أما العلاج فهو شتى ومتعدد ولكل طريقته تراجع فى مظانها .



    هل يوجد إرتباط بين (أحلام الإنسان ـ الكوابيس ـ أشكال الحيوانات المخيفة أو الشرسة أو الأليفة ـ الفزع أثناء النوم ـ المشى أثناء النوم.. إلخ) وبين إصابته بالمس أو السحر أو الحسد؟ وهل يمكن تفسير حالة الإنسان من خلال أحلامه ؟


    الأحلام تتعلق بالروح التى تخرج فى الموتة الصغرى وتتعرض لتلاعب الجن والشياطين بها أو بملك موكل بالرؤى وهذا يكون للممسوس وغيره ، وإن كان السليم لو حافظ على تحصيناته قبل النوم لحفظ بقوة الله ومنه وكرمه ، والرؤى فيها دلالات معينة على إصابة الشخص من عدمه فجل المصابين رؤاهم ماهى إلا رسائل للعارض ومن العارض وللمصاب وللراقى .


    هل يزيل الجنى غشاء بكارة الإناث من الإنس ؟ وهل لذلك أدلة من حالات مشاهدة وواقعية ؟


    للأجساد حفظة من عند الله يحفظونه من أمر الله والأمر ليس بالسهل ولكنه ممكن الوقوع فالجن تخطف الإنسى وتقتل الإنسى وتمرض الإنسى وتصيبه بالطاعون الذى هو وخز أعداؤنا من الجن فمابالك بفض غشاء البكارة ؟ ولم أقف على هذا فى تاريخى العملى ولمنه يحدث ولامانع ذلك .


    هل يوجد جن طيار وجن سيار وخادم حمام وخادم مقابر ..الخ ؟ وما صفات وقدرات كل منهم ؟ وماأعراض الإصابة بكل منهم فى اليقظة والمنام ؟ وكيف يعالج كل نوع ؟


    الجن ثلاثة أصناف كما فى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلك صنف يطير بجناحيه فى الهواء وجن كمثل الحيات والكلاب وجن يرتحل ويظغن ومن هذه الأصناف من هو تقى نقى ومنهم الكافر الشقى وهم على الصفات التى ذكرت من خدمة سحر أو سكنة حمامات أو عمارإلى باقى الصفات .


    ما الفارق بين الجن والشيطان وبين العفريت والمارد ؟


    الجن اسم جنس وهو مااجتن عن أبصارنا فلانراه أما من ناحية المصطلح فهم مخلوفات مدركة مكلفة لانراها إلا فى حالات وهو يروننا يأكلون ويشربون ويتناكحون ، والشياطين هم مع الجن فى التعريف السابق ولكن ينقسموا على أصليين وهم إبليس وذريته وغير أصليين وهو ماتشيطن وامتطى الكفر والضلال من الإنس والجن وهم جنود إبليس ، أما العفريت فهو " الذكى الداهية الفطن " وهو أقوى مراتب الجن فى الصنف الطيار والمارد هو " القوى العاتى " وهو أقوى مراتب الجن الذى يرتحل ويظغن ويسمى ( المشاى ) ويطلق على الشيطان إذا مرد على الكفر والضلال والعفريت لايقتصر على الطيار فقط بل بقية الأصناف فيها عفاريت وبقية الأصناف فيها مردة وفيها غيلان ، فهذه الصفات هى صفات لمرحلة زمنية معينة كما عند الإنس ( صبى ـ شاب ـ رجل ) والعفاريت والمردة فيهم المسلم والكافر قال تعالى ( وقال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك ) فهذا مسلم ، وعفريت حاول أن يحرق وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم بشعلة من نار فذاك كافر .. فتأمل .



    ما الفارق بين المس واللمس واللبس لغوياً وعملياً ؟


    تراجع كتب اللغة للتفريق أما كمصطلح فالمعنى واحد وإن كان اللبس أقوى تعبيراً إذا كان الجنى داخل الجسد فهو يلبس الإنسان كما يلبس أحدنا ثوبه فيكون فى داخله وعلى هيكله أممس فلا يشترط فى الولوج .



    ما الفارق بين السحر والمس والحسد والعين والوساوس ؟ وكيفية التحصن أو التحرز من أى منها ؟


    لقد أشبعنا الفروق بحثاً فلتراجع فى مواقع الرقية والأساس الذى يبنى عليه هذه الأمراض أنها أمراض تصيب الروح فيتأثر تبعاً له الجسد لذا سميت إصابات روحانية .



    هل يوجد سحر إسمه سحر الذبذبات؟ ما معنى الذبذبات ؟ ومن الذى يقوم بهذه الذبذبات : القرين أم جنى ءاخر ؟ وما أعراضه ؟ وكيف يعالج ؟ وهل هى ذبذبات داخل الإنسان أم خارجه؟ وهل هناك فارق بينها وبين الوسواس القهرى ؟


    السحر أصلاً قائم على الذبذبات فالذى يُسحر جسدك الأثيرى وهو الصورة الأثيرية التى تطابقك تماماً فى الشكل والمضمون ، وهذه الصورة هى ذبذبات عالية الحركة حتى لاترى ، وهذه الذبذبات هى التى عبرها يستطيع معرفة المعلومات عنك وسحرك عبر الأثر الذى منك والذى يحمل بصمة لهذه الذبذبات لاتكون إلا لك ولايشترك فيها معك أحد .



    ماهى ديانات الجن ؟ وما أعراض الإصابة بكل منتسب منهم إلى ديانة ؟ وما أعراض اقتران من ليس له ديانة من الجن بالإنسان ؟ وكيفية العلاج من هذه الإصابة ؟


    راجع تفسير سورة الجن ، والطقوس التى يعتنقها المصاب قد تحدد نوع ديانة الجنى المتلبس بالجسد ، وأكثر الجن لاديانة لهم أم هم زنادقة ليسوا على دين ثابت وحتى من كان على دين فإنه لايهتم بطقوسه كثيراً ، وخادم السحر لايعى مايفعل حتى يتبع طقوس ديانته ، والعلاج يراجع فى مواقع الرقية .


    بعض الناس يقولون أن الجن يتبدل أو يبدل..فما معنى ذلك ؟ وهل للجن أو للشيطان قرون ؟ وهل عدد القرون له مدلول ؟

    قيل أن الجنى بسبب طول أعمارهم إذا بلغوا عمراً معينة رجعوا فتياناً وقيل هى نوع معين منهم ، وليس للجن قرون وللشيطان قرون بنص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وفيه أن الشمس تشرق وتغرب على قرنى الشيطان فنهى عن الصلاة فى ذاك الوقت وإن كان بعض أهل العلم حملوا الحديث على المجاز وليس الحقيقة .


    هل يوجد سحر بدون خادم ؟ بمعنى ءاخر هل يمكن للتعاويذ أو الطلاسم أو العزائم أو النفث فى العقد .. إلخ أن تؤتى ثمارها ذاتياً ( أى بدون خادم سحر) ؟ وكيف ذلك ؟


    لو أن السحر مؤثر فى ذاته بدون خدام له لما كفرنا الساحرة وماحملهم سحرهم على الكفر بالله والشرك به ، والذى عندى أن السحر قد يخدمه شيطان سحر أصلى موكل بذلك طلسمه معروف إذا استخدم تكفل بالمهمة فنقول أن السحر يؤثر بذاته مجازاً ، أو قد يخدمه جنى ونقول السحر بخادم سحر من الجن العاديين .


    بعض الناس يقولون أن للكواكب روحانيات وأن للأرقام خواص .. فما صحة ذلك ؟ وهل هناك علاقة بين الأرقام والطلاسم والرقى وبين النجوم والكواكب؟


    الذى عندى أن القمر والشمس هو ماأثبت العلماء تأثيرهم الفعلى فى الأرض ومن ثم فى الشخص فمنازل القمر لها دور فى عمل السحر والتأثر به من قبل الإنس وله تأثير فى الجن من حيث تشكلهم ونشاطهم ، أما سوى ذلك فهى ضروب من التلبيس لكى يضعوا أصولاً للسحر فتراه العامة على أنه علم ، والأرقام والحروف تستخدم فى حسابات معينة كحساب الجمل الذى لو استخدم فى التاريخ والتنطيمات العددية فهو لابأس به وإلا فهو ضرب من السحر ولو كان فيه خير لما غفل عنه محمد عليه الصلاة والسلام وأصحابه ولاأئمة الهدى من بعدهم .



    مامعنى سحر الجلب والتحضير ؟



    المصطلح الأول يحمل معنيين . الأول : الجلب بمعنى العطف وهو سحر شخص وعطفه على ثانٍ لكى يحبه أويطيعه ، والمعنى الآخر جلب الجن للتعامل معه وهو معنى التحضير .



    هل يمكن عن طريق الجن معرفة مكان ومقدار ونوعية (المسروقات ـ المفقودات) وهل يمكن معرفة :ـ أماكن الأشخاص الغائبين ـ القاتل ـ السارق ؟ وكيف يعرف الجن ذلك ؟ وإن كان ذلك صحيحا فلم لم تستفد المباحث وأجهزة التخابر والجواسيس والساسة وغيرهم من تلك القدرات ؟ وهل يمكن إستخدام الجن فى القتال ؟



    يمكن للجن معرفة الماضى والحاضر الذى هو غيب نسبى بإذن الله تعالى أما المستقبل فهذا غيب مطلق لايعلمه إلا الله ومن ادعى ذلك فهو كافر ، ويستثنى من الغيب مايسترقه سراق السمع من السماء والذى لم يصبح غيباً ويلقونه فى أذن الكهان فيتكهن به على الحوادث بعد أيام ، أما معرفة ذلك ففتم بطريق هالة الشخص وهى بصمة أثيرية له تبقى فى مكان تواجده أو عبر قرينه أو عبر عمار المكان أو بأثر منه أو صورة إلى غير ذلك ، ولاندرى لعل أجهزة الأمن والمخابرات فى بعض البلدان تتعامل مع الجن بخصوص ذلك .



    لوقام إنسان بعمل سحر لآخر مستخدما أثرا من ملابسه ..أوأظافره ..أوعن طريق إسمه واسم أمه أوعن طريق قطرات أو مسحة من دمه أو دم الحيض بالنسبة للنساء.. الخ.. دون أن يأكل أويشرب المسحورمن هذا السحر أو يمر من عليه فكيف يمكن للجنى أن يعرف الشخص وعنوانه ؟



    مضى الإجابة أن الأثر واسم الأم يمكن الجن من الوصول إلى من يريدون .


    هل يمكن صنع سحر على ثوب أو غيره ثم يوضع فى الشرفة بحيث لونظر إليه الشخص المقصود من السحر يتأثر به ؟ وهل يوجد سحر إسمه سحر الجذب ؟



    سحر الجذب هو سحر العطف فلا فرق ، والسحر له ضروب ودهاليز وله أنواع منها ماذكرت .



    نعرف أن هناك صرع من الجن للإنس .. فهل هناك صرع من الإنس للجن ؟


    حكى ابن القيم عن بعض السلف ان الجنى يصرع من قبل الإنسى ولادليل عليه سوى اجتهادات تنحصر فى أن الجنى لو اقترب من مؤمن تقى نقى فإن هالة هذا المؤمن ومجاله النورانى يصرعه حقيقة وقد يودى بحياته .


    لماذا لم يصبح السحرة من المليونيرات على الرغم من استعانتهم بالجن ؟


    منهم من هو ساحر بالاستعراض وجذب أنظار وقلوب الناس فهذا ثرى بالفعل وهذا ساحر مجازى ، أما ساحر الضرر والفساد والدمارفلا قيمة للمال عنده مادام يأمر فيطاع وله الجاه والسلطان ـ الزائفين ـ فى أذية كل من يخالف أمره من البشر إلا عباد الله المخلصين ، ثم من كان ثرياً فإنه لايتمتع بمال ويكتفى بكنزه لأن المال يعنى حياة طيبة كريمة نظيفة وهذا مالاتريده الشياطين ، كذلك الشياطين تحب البيوت البسيطة الأثرية البعيدة عن العين والرجل من قبل الإنسى وحتى يكون استقطاب الساحر للناس أقوى وأكبر حين يظهر بمظهر الفقير المسكين .


    نسمع عن بعض الأشخاص (كالمسمون بالرفاعية) يخرجون الثعابين من المنازل.. فكيف يعرفون أن بهذه المنازل ثعابين ؟ وكيف يخرجونها دون لمسها ودون ضرر عليهم ؟


    يستعينون بالجن .



    بعض المعالجين وغيرهم يقولون عن بعض أنواع السحر أنها ليس لها حل إلا عند السحرة فما مصداقية ذلك ؟


    هذا يكون إذا لم تتحد أسباب الشفاء الثلاث ( المعالَج والمعالِج والعلاج ) ولله الحكمة التى لايعرفها كل أحد فى شفاء حالة وبقاء أخرى حتى لو اتخذت فى السماء سلماً ، فنحن مأمورمون بأخذ الأسباب والتوكل على الله .
    التعديل الأخير تم بواسطة Kinan ; 2008-03-08 الساعة 02:25 PM


  2. #2
    مهندس برمجيات
    .::* المدير الـ ع ـام *::.
    الصورة الرمزية Kinan
    تاريخ التسجيل
    08-09-2007
    المشاركات
    3,113
    مقالات المدونة
    18
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    هل فى كل بيت عمار أو عوامر ؟وماديانتهم ؟ وما وظيفتهم ؟ وهل يتناكحون ويتناسلون؟ وهل يحقق العمارفائدة أو ضرر لأصحاب المنزل ؟ وكيف يمكن اتقاء شرهم ؟

    لكل مكان عامر وهم بحسب أهل البيت وقد يدفع الله بهم أذى كثيراً عن البيت وأهله وهم من الجن .



    ما العلامات التى يعرف بها الساحر ؟

    يعرف بضرر الناس والفساد والإفساد وحتى فعل الخير عبره لو كان بمالايُفهم معناه أو مالاينتهض به دليل أو شرع يبيحه فهو فى عداد السحرة والمشعوذين التى تجتنب ، أما أن تكون من علاماته أنه يطلب اسم الأم فهذا ليس على إطلاقه مع أن هذا هو المشهور بين الناس .



    لماذا يسكن الجن البيوت وكيف يمكن إخراجهم منها ؟

    قد تكون الجن فى البيوت قبل أن تبنى البيوت أصلاً ، ولايُخرج الجنى من البيت إلا إذا ظهر منه مايريب بأن أحدث فوضى أو آذى أحد ما والسبل ذكرناها فى مواضيع لنا فى الموقع .

    هل يسكن الجن البيوت أو الأماكن االتى يهجرها أصحابها لفترات طويلة ؟ وهل يمكن التغلب على ذلك ؟ وكيف ؟

    نعم مامن مكان خلا من أهله إلا وسكنه جن وقد ذكرنا الطرق فى الموقع على أن نفرق بين العمار وبين الطفيليين من الجن .



    هل يمكن لأحد معالجة حالات المس والسحر والحسد والمس والوساوس بالتليفون ؟وإن صح ذلك فنرجو الإيضاح ؟ وهل يمكن وصف شخص لآخر يحدثه تليفونيا أو وصف ملابسه أو شكله ؟ وهل يمكنه التأثير عليه عبر التليفون ؟ وكيف يتم ذلك ؟

    الهاتف للتشخيص ووصف العلاج أما القراءة عبر الهاتف فلا نحبها ومن وصف لشخص ملابسه أو هيئته أو مكانه فى الغالب أن الواصف مصاب فينظر فى حاله إلا أن تكون من الكرامات عبر سمو الروح لدى الواصف وهذا يحدده مدى قربه من الله وتحريه لسنة محمد صلى الله عليه وسلم كما حدث مع عمر رضى الله عنه مع سارية قائد الجيش .



    بعض الأشخاص يطلبون من صاحب المشكلة ذكر إسمه وإسم أمه عبر التليفون ثم يخبره بمشكلته وحلها ومكان السحر ومن سعى لسحره إن كان مسحورا. فكيف يحدث ذلك علما بأن هذا الأمر منتشر جدا ؟

    لو رد عليه فوراً فهو كذاب أشر لأن الأمر يتطلب وقتاً لحساب اسم الأم ومن ثم الوصول إلى الشخص والحال نفسه فى الأثر ، وإن رد عليه بعد فترة فيكون قد وصل إليه عبر قرينه الذى هو من نفس سلالة الأم ، أما الخبر عن المصاب فقد يكون صحيحاً وقد يكون كذباً وهو الغالب .


    ما طعام الجن ؟ وإن كان طعامهم يختلف عن طعامنا فلم يأكل الشيطان مع الإنسان إذا لم يسمى الله ؟

    طعام الجن المسلم كل شىء ذكر اسم الله عليه فهو للمسلم ومالم يذكر اسم الله عليه فهو للكافر والروث والبعرة لدواب الجن المسلم .



    هل يحدث وطء بين الجن والإنس ؟ وكيف يتم ذلك ؟ وهل يشعر الإنسى أو الإنسية بشىء محسوس ؟ وهل تشعر الإنسية بماء الجنى أو العكس ؟ أم هى مجرد أحاسيس وإثارة من خارج الفرج ؟ وهل يأثم من يستمىء هذا الأمر ان كانت له حقيقة؟

    الوطء لو حدث معه حلم متكرر فهو من خارج الجسد وهو عشق زنا كذلك الشعور بمن يداعب الشخص من الخارج ، أما لو كانت إثارة وتخيل وحديث نفس بفعل رذيلة واحتلام فهو من داخل الجسد ، ويتم عبر الجنى الذى له جسد أثيرى وبين جسدك أنت الأثيرى فهما فى نفس العالم الغير منظور ومن ثم يقع على جسدك الفيزيقى ( المادى ) فتحس بالجماع ومسألة الإنزال ووجوب الغسل اختلف فيها العلماء فليراجع كلامهم ، والذى عندى أنه لايمنع أن يجامع جنى خارج الجسد جنى آخر داخل الجسد مادام الوسيط هو جسد الإنسى الأثيرى فبمعرفة أن للإنسان جسداً اثيرياً هو مايحتاجه الجنى للتعامل مع الجسد يزول الإشكال حول تباين الخلقة بينهما .



    هل يمكن أن يحدث تناسل بين الجن والإنس ؟ وما نوع الذرية ؟ ولمن تكون الغلبة فى النوع ؟

    تواتر التناسل عن الجن بينه وبين الإنس معروف ومشهور وقال به اكثر أهل العلم لأن ذلك ممكن عقلاً ، وقد وردت آثار عن ذرية بين الإنس والجن تحمل شكل الإنسى والجنى معاً أو يغلب أحدهما على الآخر .



    هل يمكن للجن أن يختطف أو يصطحب الإنس إلى عالم الجن ؟وإن صح ذلك فكيف يتم ؟ وكيف يمكن إسترداد الإنسى المختطف إن حدث ذلك ؟

    ليلة الجن ظن ابن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم استطير ، فاختطاف الجنى للإنس واقع مشاهد وأقره عمر بن الخطاب فى عهده عندما اشتكت إحداهن غياب زوجها الذى عاد بعد زواجها من آخر ، ويتم ذلك بأن يحتويه بهالته الجنية فيحدث فاصلاً بينه وبين المحيط الذى هو فيه فلا يرى لأن الضوء محجوب عنه فى هذه الحالة ويتجلى عنه قانون المادة من كثافة وثقل وأبعاد فيسهل نقله فيسهل الاختراق به الجدران والأبواب .



    ما الأشياء التى يمكن أن يصنع السحر عليها أو بها ؟

    يصنع بكل ماهو نجس وبأعضاء الحيوانات والإنسان ويحدث ببعض الأوفاق والجداول وباستخدام آيات للقرآن وغير ذلك وببعض الأقسام والدعوات وغير ذلك .



    هل هناك سحر بمجرد النظر ؟ أوبمجرد التقاء يدى شخصين أحدهما ساحر؟ وكيف يحدث ذلك ؟ وما مواصفات الشخص الذى يقوم بهذا النوع من السحر ؟ وكيف يحل هذا النوع من السحر ؟

    هذا بفعل الجن ولايشترط أن يكون ساحراً فقد يكون مستعيناً بجن يوفرون له مايطلب وتقوى الله هى رأس الأمر وعلاجه .



    نسمع عن السحر السفلى فما هو ؟ وما مواده ؟وما الغرض منه؟.فهل هناك سحر علوى مثل مايسمى بسحر المحبة أو سحر النجاح أوسحر الطاعة أو سحر الهداية.. إلخ ؟ ومن الذين يخدمون كل نوع ؟


    السحر واحد مهما تعددت تسمياته فسحر الخير هو سحر قد يكفر فاعله وسحر الشر كذلك .



    كيف يقوم خادم السحر بالتأثير على أو فى المسحور ؟ وهل كل جنى على علم تام بخبايا وأسرار جسم الإنسان حتى يمكنه التأثير على عقله أو مخه أو ربطه أو على أى عضو فى جسم الإنسان أو يصيبه بمرض إلخ ؟

    يؤثر فيه السحر ويؤثر به بتواجده فى مناطق معينة فى الجسد تعد هى المايسترو للتحكم فى الجسد ، وخادم السحر ليس على علم بخبايا الجسد لأنه مسحور وتائه وهو مقاد لاحول له ولاقوة ، إنما شياطين أخرى هى من تعد العدة وتجهز المكان ومنهم القرين .



    هل تعقد محاكمات من الجن للجن إن تعدى على الإنس ؟ أو من الجن للإنس إن تعدى الإنسى على الجن ؟ ومن المسئول عن تنفيذ هذه الأحكام ؟

    للجن حكماء وعلماء وقضاة وهذا فى نطاق المملكة أو العشيرة أو القبيلة ولهم صفة إلزام بالحكم .



    هل للجن قدرة على التأثير فى او على الكيمياء أوالكهرباء أو المغناطيسية أو الطاقة فى جسم الإنسان ؟

    وكيف يسيطر على الجسد وينطق على لسان المصاب ويتحرك برجله ويده لولم يكن لديه تحكم فى الطاقة وتغيير الإشارات الكهربائية الصادرة من المخ إلى العضو لصالحه ؟

    نعم للجن القدرة على ذلك وتطويع كهرباء الجسد والتحكم فى الإشارات المنبعثة من المخ إلى العضو وتسخيرها للعمل كما يريد بإذن الله تتعالى .


  3. #3
    مهندس برمجيات
    .::* المدير الـ ع ـام *::.
    الصورة الرمزية Kinan
    تاريخ التسجيل
    08-09-2007
    المشاركات
    3,113
    مقالات المدونة
    18
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    هل يمكن وضع موجز مفيد عن حالات المس والسحر والحسد والعين والوسوسة فى ظل العناصر التالية:ـ الأسباب ـ الأعراض فى اليقظة ـ الأعراض فى المنام ـ العلاج ؟


    وضعناها ولازلنا نضع منها ماينفع الناس بإذن الله على صفحات موقعنا فلتراجع .


    ما معنى التزفير ؟ وما ضرره على من يفعله ؟ وما موقف الشرع من ذلك ؟


    لم أسمع بهذه التسمية كمصطلح .


    نسمع عن ساحر الإنس وساحر الجن ..فمن الأقوى ؟ وما سلطان أحدهما على الآخر ؟ وهل يتم التعاون بينهما ؟ وما المقابل ؟


    الساحر الإنسى مهم عند الشياطين بصورة أكبر لأنه الواجهة والوسيط بينهم وبين الإنس ويتم التعاون بين السحرة فى كل مكان والمقابل أموال أو نفوذ وسيطرة أو تزكيتهم عند الشيطان الأكبر .


    فى الحديث أن الرجل الذى لم يصلى الصبح قد بال الشيطان فى أذنيه..فهل ذلك شىء محسوس أم للتنفير من النوم عن صلاة الفجر ؟ نرجو الإيضاح


    لايمنع أن يكون بولاً حقيقياً وهو من باب السحر له ، كعقد الشيطان على قافية أحدنا ثلاثة عقد حتى لايستيقظ للصلاة ، فالعقد عقد حقيقية من باب السحر .


    بعض المعالجين أو االمسمون بالروحانيين يقولون أن معهم ملائكة.. ونحن نعلم أن ذلك يتنافى مع وظيفة الملائكة ؟ كما أن الملائكة لاتأتمر بأمر إنسان .. نرجو الإيضاح مع ذكر الدليل الشرعى ؟


    هم يطلقون اسم " الروحانيات " أو " العلويون " على جن تشبهوا بالملائكة فى العبادة والطاعة وهم فى السماء الدنيا ، أما أنهم ملائكة بالمعنى المفهوم فهذا دونه خرط القتاد إلا ماوكل بنا منهم بأمر الله من كتاب وحفظة .


    هل للجن ألوان معينة ؟ وهل يستدل من اللون على شكل ونوع وديانة ورتبة وقدرات الجن ؟ وما أعراض الإصابة بمس أو سحر منهم ؟ وهل لكل لون (مثل الجن الأحمر ـ الجن الأصفر …إلخ) علاج معين؟ وماذا يكون الأمر وللجن الواحد القدرة على التلون مرة باللون الأحمر وأخرى بالأصفر وثالثة بالأزرق..وهكذا؟


    للجن ألوان سبعة وهو معنى " مارج من نار " أو " نار السموم " فقد فسرها بعض المفسرين هى مااختلط ألوانها ببعض ، وقد دللنا على ذلك فى موضوعنا ( نظرة فى أصناف الجن ) فليراجع ففيه ضالتك إن شاء الله تعالى .


    يقولون أن الشكل الذى يكون عليه الجنى فى المنام يؤدى إلى معرفة الكثير والكثير عنه .. مثل معرفة ديانته وقوته وهل هو خادم سحر أم غير ذلك …إلخ .. فما مدلول الأشكال الآتية : ـ كلب ـ قرد ـ ثعبان ـ كوبرا ـ أسد ـ ذئب ـ حصان ـ ديناصور ـ غوريلا ـ جمل ـ فيل ـ حمار ـ قسيس ـ راهبة ـ قطة ـ نمر ـ فأر ـ قنفذ ـ خنزير ـ عنكبوت ـ أخطبوط ..الخ .. مع رجاء ذكر أنواع أخرى غير التى وردت فى السؤال إن أمكن ذلك وذكرصفات وقدرات هذه الأشكال ؟ وأعراض اقترانها بالإنسى وكيفية العلاج ؟


    هذه أشكال يتخذها الجن قد تكون هى أصله وقد يكون تمثل بها ، فللمسلم اللون الأبيض بقدر تقواه ويميل إلى الدخن بقدر معصيته ويتخذ الشيطان وأعوانه الأسود من الألوان ، ومن هذه الأصناف قبائل وعوائل وعشائر على نفس الشاكلة كصنف الحيات والكلاب والشرح يطول والوقت لن يسعفنا لأن الجمود على معنى لشكل معين أمر غير ميسر وليس قاعدة مضطردة .


    ما أعراض الإصابة بمس أو سحر من جن المقابر ؟ وما كيفية العلاج ؟


    رؤية الأموات وذكر الموت ورؤية المقابر والحنين إليها ، ويعالج بعلاج المس .


    هل يمكن للجنى سرقة أوراق القضايا أو الشيكات أو أى أوراق مهمة أو إمتحانات أو نقود ..إلخ ؟ وهل هو يكلف بذلك ؟ أم من نفسه ؟ أم عن طريق التلبس بالإنسى ؟ وهل يمكن منعه من ذلك ؟ وكيف ؟ وهل توجد حالات واقعية ؟ وبماذا نحصن أموالنا ووممتلكاتنا ؟


    الجنى كان سيحضر عرش ملكة سبأ من اليمن إلى فلسطين ، فكل ماذكرت ممكن الحدوث والتفصيل ممتع ولكن الوقت لايمسح على أن نقول المنع يكون بذكر اسم الله على الأشياء والممتلكات لو كان الجنى خارج الجسد .


    نرجو نبذة عن الآتى : ـ قراءة الكف ـ قراءة الفنجال ـ ضرب الرمل ـ وشوشة الودع ـ الرضوة ـ الصلح ـ المندل ـ فتح الكوتشينة ـ الكشف ـ التحويطة ـ الحرز ـ الحجاب ـ شبكة الصياد ـ الخرزة الزرقاء ـ نفخ أو نفث الجن فى وجه إنسان ـ نجمه خفيف ـ فلان ده بالنظرة ـ لبس الملابس مقلوبة ـ تسمية الولد إسم بنت (غير إسمه الحقيقى) .


    سنفرد موضوعاً خاصاً يحوى كل ماذكرت لاسيما المعتقد الخرافى الأخير وهو تغيير اسم المولود والذى يفعله الجاهليون ظناً منهم أن ذلك بنفر الجن منه ولايصاب بعين .


    ما أعراض الإصابة بعشق من الجن ؟ وما الصور التى يمكن أن يأتى الجن العاشق عليها ؟ وهل يظهر الجن العاشق لمعشوقه على صورته الحقيقية ؟ وهل تحدث إغراءات من الجن للإنس ؟ وما صور هذه الإغراءات ؟ وكيف يمكن علاج حالات العشق ؟

    الاحتلام ليس قاعدة فالعشق أنواع ثلاثة وليس نوعاً واحداً كما يظن الكثير وراجع موضوع لنا عن أنواع المس العاشق فى موقعنا .


    أى التسمية أفضل ؟ العلاج بالقرءان أم التداوى بالقرءان أم الإستشفاء بالقرءان أم الرقية بالقرءان؟


    كل ماذكرت جائز ولامشاحة فى الاصطلاح .


    أرجو ذكر الحديث الذى يعوّل عليه فى آيات الرقية الواردة مع بيان درجته ؟

    لم يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثاً عن آيات الرقية كما أنه لم يصح أنه قرأ قرآناً على مصروع ولكن هناك أثراً أقر فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم أحد الصحابة حين قرأ قرآناً على مصروع ولاأستحضر مدى صحة إسناده .


    ماحكم كتابة بعض الايات بالزعفران أو على آنية أو صحن ثم الاغتسال والشرب منه ؟ وهل يمكن الكتابة بأى مداد طاهر ؟


    أجاز ذلك بعض السلف وفعلوه بأنفسهم والأثار عنهم صحيحة ولابأس بالكتابة بأى مداد طاهر .


    ماحكم كتابة بعض ءايات القرءان : (أ) كتابة أحرف مفرقة فى أسطر منتظمة كما نعلمها جميعا ؟ (ب) كتابة أحرف مفرقة فى مربعات مثل سورة الإخلاص أوغيرها(ج) كتابةشيء من القرءان مفرقا ومخلوط به أعداد وأرقام حسابية ( ما يسمى بالجدول أو الخاتم أو الوفق أو الطلسم ) وأحيانا كلام يقال بأنه سريانى وأنه لغة الجن ؟


    ماأنزل الله بذلك من سطان بل هى استهانة بآيات الله تعالى وإرضاء للشيطان وحزبه واستعانة صريحة بهم .


    ما حكم عمل الجن ( مسلم أوغير مسلم ) مع الانسى سواء كان هذا الجنى المعاون داخل أو خارج البدن ؟ وهل يْصدق الجنى فيما يقول ؟ وهل يُصَدّق إذا قال ؟


    راجع موضوع لنا ( الإبانة فى جواز الاستعانة ) على موقعنا ويكفى تجويز شيخ الإسلام الاستعانة على البر والتفوى بالجن وهذا واضح جلى من كلامه رحمه الله فى غير ماموضع من مؤلفاته .


    ينسب الى الإمام الغزالى والى الامام السيوطى بعض الكتب فيما يسمى بالروحانيات فما صحة ذلك؟


    لاأعتقد بصحة نسبة هذه الكتب إليهما رغم ماعند الغزالى من طوام مخالفة لمنهج أهل السنة والجماعة .



    ماحكم وضع المصحف على رأس من به صداع أوعلى بطن من به مغص يعتقد أنه بسبب السحر أو مس الجن ؟


    لانفع من ورائه ولم يثبت عن أحد من سلفنا وفيه إهانة للقرآن بشكل أو بآخر .



    ما حكم وضع المصحف على الوسادة أو على السرير للحفظ او لدفع الأذى أثناء اليقظة او المنام ؟


    هذا الفعل لاأصل له .


  4. #4
    مهندس برمجيات
    .::* المدير الـ ع ـام *::.
    الصورة الرمزية Kinan
    تاريخ التسجيل
    08-09-2007
    المشاركات
    3,113
    مقالات المدونة
    18
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    [align=right]
    ما الحد المسموح به فى الكلام عن القرين ؟

    قال تعالى ( أفتتخذونه وذريته أولياء من دونى وهم لكم عدو ) فلا كلام مع القرين !


    هل هناك ملك للقرناء يستدعى أى من القرناء أو يسحبه من الانسان كما يزعم البعض ؟


    لقرين لصيق بالشخص لايفارقه منذ ولادته وحتى الموت وملك القرناء إن صحت التسمية فهو إبليس لأن القرين من مادته .



    يقول البعض أن الرجل معه قرينة والأنثى معها قرين فما صحة ذلك ؟


    القرين شىء ينتمى لعالم الجن اصطلاحاً ولكن كيفيته تختلف عنهم من حيث التذكير والتأنيث .


    مادور القرين تحديدا ؟


    الوسوسة والإغواء التى لو قويت أصبحت فعلاً وقولاً فى قالب مس ولو تسلط تحكم فى بعض الأمور كتلبيسه على بعض الناس وإيهامه بأنه مصاب ويعطيه كثيراً من أعراض المس او السحر .



    هل يسلم القرين ؟ وهل يملك أحد من الإنس أو الجن تهويده أوتنصيره أو تمجيسه؟


    إسلام القرين محل خلاف عند أهل العلم والقول بأن إسلام قرين رسول الله صلى الله عليه وسلم يعنى يسلم من شره ووسوسته أو أنه أسلم بالفتح بمعنى استسلم وانقاد قول قوى له وجه وقد اختاره بعض الأئمة كسفيان ابن عيينة ووحسنه ابن الجوزى وقال به الخطابى وغيرهم ، والذى نميل إليه ـ اجتهاداً ـ أنه من نفس مادة إبليس وأن مكانه الدم حيث مادة الأكتوبلازم مما يجعلنا نرجع القول بأنه لايُسلم وهذا ماسنثيره فى موضوع مستقل عن القرين .


    هل القرين يتزوج ؟ وممن يتزوج ؟ وأين يسكن هو وزوجته وذريته ؟


    القرين يختلف عن عالم الجن فى الكيف والكم ومكانه الدم وهو مجراه وإن كان الأصل فيه أنه جنى .


    هل يتزوج قرين الزوج قرينة الزوجة أويتزوج قرين الزوجة قرينة الزوج؟


    سبقت الإجابة !


    هل يوجد القرين داخل جسد الانسان أم خارجه ؟ وكيف تصل وسوسته للانسان ؟وما الفارق بين وسوسة النفس ووسوسة الشيطان؟


    الراجح أنه داخل الإنسان يجرى معه مجرى الدم فى عروقه ولنا موضوعاً نرجح فيه ذلك سيرى النور خلال أيام فيه من الأدلة والشواهد مايدل على أنه داخل الجسد ومن قال أنه يدخل ويخرج فقوله له وجه لاننكره وقد نرجحه إذا استوفينا الأدلة النقلية والعقلية ، ثم وسوسة الشيطان لاتدوم إذا تم دفعها بعكس وسوسة النفس ففيها إصرار .


    هل للجن قرناء ؟

    ليس هناك من الكتاب والسنة ماينفى أن يكون لهم قرناء يضلونهم عن سبيل الله ماداموا تحت دائرة التكليف بالشرع وهذا هو اختيار بعض الأئمة كعكرمة والسدى رحمهما الله تعالى راجع تفسير المنار 5/8 واختاره الزمخشرى فى تفسير الكشاف .


    اذا كان هناك ممسوس من الجن فهل يوسوس له ذلك الجنى ؟



    نعم .. لأن هناك اتحاد بشكل أو بآخر مع نفس الإنسى .



    هل للسحر خادم ؟ وهل يعاونه القرين ؟ أو هل للقرين دور فى إنفاذ أثر السحر ؟


    نعم للسحر خادم كما بينا وقد يكون شيطاناً اصلياًِ وقد يكون جنياً مجنداً من شيطان ، ولازلنا نبحث فى دور القرين فى المس والسحر وبالله التوفيق وقد يحين الوقت قريباً لبعض المفاجآت .


    هل يموت القرين بموت الانسان ؟ أم أين يذهب بعد موت الموكل به من البشر ؟


    قيل أنه يبقى على قبره أو فى مكان موته وقيل غير ذلك ولادليل عليه والذى نراه أنه من المنظرين وهو الذى يستدعى فى جلسة تحضير الأرواح ولابد لاستحضاره من وسيط بخلاف الجن الآخر .


    هل يتكلم القرين الموكل بالإنسان ؟

    إذا قويت وسوسته اتخذ الإنسى جسراً للكلام وللفعل كحال الوسواس القهرى الذى لايمكن دفعه .


    ماحكم الشرع فيمن يرقى بكلام غير مفهوم أو بطلاسم لا يعرف معناها ؟


    لايجوز وهذا من فعل السحرة إن لم يكن ساحراً .


    سمعت أن بعض علماء الدين فى قطر اسلامى أجاز حل السحر بالسحر فما رأى فضيلتكم ؟


    لايُصلح الباطل باطلاً وحل السحر بالسحر أمر قد يكون فيه عائد جيد على المسحور مالم يطلب منه الساحر أن يكفر بالله أو يشرك به ولكن أغلب من ذهبوا للسحرة زادوهم وهناً على وهنهم .


    بعض الرقاة يقولون أن هناك مداخل ومخارج للجن فى بدن الانسى مثل الأنف والفم والسرة وأصابع اليدين والقدمين.. فما صحة ذلك؟

    المداخل هى عجلات للطاقة تسرى فيها الطاقة الكونية لداخل الجسد وتخرج منها الطاقة الروحية خارج الجسد يطلق عليها القدامى الهنود اسم ( شاكرات ) وهى تصل إلى 22 مدخل أهمها ماكان فى موضع الغدد الصماء وهى سبعاً .


    أعتقد أن الطريقة والكيفية التى يدخل أويخرج بها الجنى لايعلمها إلا الله عز وجل فما رأى سماحتكم ؟

    لسنا أهلاً للفظ ( سماحة ) ولكن إذا جمعنا بين الطب وتفصيله حول الإنسان وجسده وبين التجربة والاستقراء فى عالم السحر والمس والعين قد نصل إلى معرفة الكيفية أو إلى جزء منها ، فهى ليست غيباً مطلقاً مادام هناك جن يخبرون بذلك .


    بعض مصنفى كتب الرقية يدعون قدرتهم على حرق الجنى المعتدى. وبعضهم أفرد صفحات لبرامج حرق الجنى منها مايسمى ببرامج الحرق الخاص وأخرى تسمى ببرامج الحرق العام .. وبرامج قرءانية وأدعية للحرق.. فهذه أدعية لحرق الجن اليهودى ، وتلك لحرق الجن النصرانى ، وأخى لحرق الجن المجوسى وهكذا ؟

    العبرة ليس فى التصنيفات فهذه لاتشفى مرضى ويستطيعها كل أحد ، إنما العبرة فى التطبيق العملى وشفاء الحالات .


    بعض مصنفى الكتب صرح أنه أخذ من الجن مالايقل عن 70%مماكتبه فى مصنفه عن الرقية . فهل يؤخذ بهذا الكلام ؟

    قد يكون ذلك ولكن عليه التثبت والتروى قبل النشر ثم جل ماينشر من لاكم الإنسى فى مجال الجانب العملى والنظرى بخصوص السحر والمس والعين هى من كيس الجن بصورة مباشرة أو غير مباشرة .


    مارأى سماحتكم فى استخدام ماتسمى رسالة أبى دجانة اذا بدأت بـ " الى من طرق الباب من العمار والزوار " وإذا بدأت بـ " هذا كتاب محمد رسول رب العالمين " ؟

    الحديث إسناده ضعيف وفى غيرها من وسائل طرد العمار ماهو أنفع منها .


    بعض مدعى علاج حالات المس أو السحر ..إلخ يطلبون من مرضاهم زيارة مقابر بعض آل البيت يوم الجمعة ( مثلا ) حيث تعقد محكمة أومحاكمة للجن المتعدى على الإنس .. ويعدونهم بالشفاء إن هم فاموا بالزيارة .. بل بعضهم يقدم شكوى فى حق الجن ويطلب من المقبور القصاص من هذا الجنى او دفع اذالجنى عنه .


    ذه خرافات وأساطير لاصحة لها ولامعول عليها قد تنقل عن الملة والعياذ بالله


    ما معنى الصلح مع الجن أو الرضوة ؟ وما حكم من ذبح أو ذُبح له ثم دهن جسده من هذا الدم ليرفع الجن عنه أذاه ؟ وما حكم من أكل من هذا المذبوح .


    لايجوز الصلح مع الجن أو مايسمى بالرضوة والذبح لغير لله شرك ينقل عن ملة الإسلام ، فالجنى يوعظ ويدعى للإسلام والكف عن الأذى وإلا استعنا بالله على قهره دون قيد أو شرط فجند الله هم الغالبون .


    بعض الناس يقومون بما يسمى بالرياضة أو التريض أو الخلوة فينقطع فى مكان له مواصفات معينة ويقوم بأعمال معينة منها الحلال ومنها الحرام ويأكل أطعمة ويشرب أشربة معينة لمدة معينة .. وقد يحرم على نفسه أية أطعمة من نتاج ذوات الأرواح بزعم أن ذلك يؤدى إلى سمو روحه فيكون له تأثير على الجن فيأمر الجنى والجنى يطيعه فيما يأمره به من خير أو شر .. فما حكم الشرع فى ذلك مع التوضيح

    هذه صرف عبادة لغير الله تعالى وهى وسيلة سيتسلط بها الجن على هذا المسكين التى استهوته الصوفية ومريديها الضّلال !


    هناك من يقومون بالتشخيص فى حالات المس والسحر وغيره عن طريق الصورة الفوتوغرافية ؟


    أمر ممكن فهى تطابق صورة القرين وأعتقد أن فيها استعانة بالشياطين للدلالة على قرين الشخص .


    ما معنى : التوليد.. التنزيل.. ؟


    مصطلح التوليد لم أسمع به ، أما التنزيل فيدعى البعض أنه ينزل روحانيات من السماء عليه أو على شخص لغرض ما .

    [/align]


  5. #5
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    20-09-2007
    المشاركات
    3,373
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    يسلمو ابو الكن على المعلموت الجميله والشيقه

    وطول عمرك كبير يا كبير

    تقبل احترامي

    ابن الشام

  6. #6

    افتراضي

    [align=center]
    شكر ااا ياكنان علي المعلومات جميلة
    تقبل مروري
    [/align]

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كتاب الشعوذه والسحر(شمس المعارف الكبرى)
    بواسطة nano0 el 3sl في المنتدى المواضيع العامة
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 2008-12-17, 06:07 PM
  2. قصة رعب عن الجن
    بواسطة BaZoOkA-99 في المنتدى المواضيع العامة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2008-11-15, 12:51 AM
  3. أنواع الجن وهيئتهم
    بواسطة Kinan في المنتدى المواضيع العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2008-03-24, 11:31 PM
  4. ~((سورة الجن))~
    بواسطة أبو فلسطين في المنتدى القسم الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2007-10-23, 05:45 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •